مرض التوحد: اعراض التوحد عند الاطفال و طرق علاج التوحد عند الاطفال

مرض التوحد: اعراض التوحد عند الاطفال و طرق علاج التوحد عند الاطفال

مرض التوحد بين الاخوة و الاخوات

مرض التوحد: اعراض التوحد عند الاطفال و طرق علاج التوحد عند الاطفال - 21 الاخوة

وفقا لدراسة حديثة، فإن الآباء الذين لديهم طفل واحد مصاب بالتوحد ستزداد فرصة اصابة طفل آخر لديهم بالتوحد بنسبة 19٪. إذا كان هناك اثنين من الأطفال لديهم مرض التوحد، فإن خطر اصابة أخ ثالث بالتوحد تصبح أعلى من ذلك. و وفقا لدراسة أخرى أُجريت على التوائم، وجد أنه عندما يكون التوأم الشقيق الذكر في التوأم غير المتطابق لديه مرض التوحد، فإن فرصة اصابة التوأم الآخر بالتوحد تبلغ 31٪. و عندما يصيب مرض التوحد طفلا ذكرا في التوأم المتطابق، فإن فرصة اصابة كلا التوأمين بالتوحد تصبح 77٪.

التكيف مع المدرسة

مرض التوحد: اعراض التوحد عند الاطفال و طرق علاج التوحد عند الاطفال - 22 المدرسة

من حق جميع الأطفال المصابين بالمعوقات الحصول على التعليم الملائم ابتداء من عمر 3 سنوات. ذلك يمكن أن يشمل حصولهم على خدمات التعليم الفردي أو حصول الاباء على التدريب للتعامل مع حالة ابناءهم. قد يحصل الطفل على المساعدة في الفصول الدراسية أو من خلال إحدى وسائل و تقنيات المساندة. و بالاعتماد على وضع حالة الطفل و احتياجاته الفردية، فقد يتم دمج الطفل في الفصول الدراسية العامة، أو الفصول الدراسية للتعليم الخاص، أو في مدرسة خاصة، أو حتى حصوله على التعليم في المنزل.

التكيف و التعايش مع مرض التوحد

مرض التوحد: اعراض التوحد عند الاطفال و طرق علاج التوحد عند الاطفال - 23 التعايش

الاشخاص المصابين بالتوحد أو متلازمة اسبرجر و الذين يكونون على درجة عالية من الأداء غالبا ما يكونون قادرين على مواصلة التعليم حتى الجامعة و الحصول على وظيفة بشكل طبيعي. في العديد من دول العالم يوجد مؤسسات للمجتمع المدني تعمل على توفير الدعم لطلاب الجامعات المصابين بمرض التوحد و ذلك عن طريق مساعدتهم في احتياجاتهم الاجتماعية و الأكاديمية الخاصة. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ​​قدرة فكرية أقل من المتوسط الطبيعي، و هم يشكلون حوالي 40٪ من الاشخاص المصابين بالتوحد، فإن الدعم المنزلي و المجتمعي و توفير تدريبات خاصة لهم على اداء وظائف معينة قد تساعدهم على العيش بصورة مستقلة.

أنت تشاهد الصفحة 1 من مجموع 6 صفحات من مقال "مرض التوحد: اعراض التوحد عند الاطفال و طرق علاج التوحد عند الاطفال"

شارك المعرفة


أضف تعليق

تسجيل الدخول مطلوب

يرجى تسجيل الدخول حتى تتمكن من إدراج تعليق.