امراض القلب: الدليل الشامل

امراض القلب: الدليل الشامل

عند الحديث عند امراض القلب، فإن اول ما يتبادر الى الأذهان هو النوبة او الجلطة القلبية. و لكن هناك العديد من الامراض و الحالات الصحية التي تصيب القلب و التي يمكن أن تقلل من قدرة القلب على أداء وظيفته. تشمل هذه الامراض و الحالات الصحية مرض قصور الشريان التاجي، اعتلال عضلة القلب، عدم انتظام ضربات القلب، و قصور أو فشل القلب. تؤثر امراض القلب على كافة اعضاء الجسم و قد تؤدي الى تغيير في وظائف العديد من اجهزة الجسم المختلفة، تابع قراءة هذا المقال لكي تتعرف كيف تؤثر امراض القلب على الجسم، و كيف يمكن التعرف على العلامات التي تحذر من خطر الاصابة بأي من امراض القلب.

امراض القلب: الدليل الشامل - 01 - مقدمة

ما هي الجلطة القلبية؟

في كل عام، يُصاب أكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة الامريكية بالنوبة او الجلطة القلبية، و هي الانقطاع المفاجئ في تدفق الدم الى القلب. و سبب حدوث الجلطة القلبية هو وجود انسداد في الشرايين التاجية، و هي الأوعية الدموية التي تحمل الدم الغني بالاكسجين و الغذاء الى عضلة القلب. عندما يتوقف تدفق الدم الى القلب، يمكن لعضلة القلب أن تتلف بشكل سريع جدا و تموت. لقد أدى التحسن في طرق و سرعة تقديم العلاج الطبي الطارئ لمرضى الجلطة القلبية إلى تخفيض عدد الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية في السنوات الأخيرة.

امراض القلب: الدليل الشامل - 02 - الجلطة القلبية

اعراض الجلطة القلبية

تعتبر النوبة القلبية من الحالات الصحية الطارئة حتى عندما تكون الأعراض خفيفة. علامات التحذير من الجلطة القلبية تشمل ما يلي:

  • ألم أو ضغط في الصدر.
  • عدم الشعور بالراحة، و الشعور بالانزعاج الذي ينتشر في الظهر أو الحلق أو الفك أو الذراع.
  • الغثيان أو عسر الهضم أو الحرقة.
  • الشعور بالضعف و القلق و ضيق في التنفس.
  • سرعة أو عدم انتظام في ضربات القلب.

امراض القلب: الدليل الشامل - 03 - اعراض الجلطة القلبية

اعراض الجلطة القلبية عند المرأة

المرأة لا تشعر دائما بالألم في الصدر عند حدوث النوبة القلبية. المرأة أكثر عرضة من الرجل للاصابة بالحرقة، و فقدان الشهية، و الشعور بالتعب أو الضعف، و السعال، و رفرفة القلب. لا ينبغي أن يتم تجاهل هذه الأعراض. حيث كلما زا تأخر تلقي العلاج، كلما زاد مقدار الضرر الدائم الذي قد يلحق بالقلب.

امراض القلب: الدليل الشامل - 04 - اعراض الجلطة القلبية عند النساء

أنت تشاهد الصفحة 1 من مجموع 7 صفحات من مقال "امراض القلب: الدليل الشامل"

شارك المعرفة


أضف تعليقاً

تسجيل الدخول مطلوب

يرجى تسجيل الدخول حتى تتمكن من إدراج تعليق.