علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة

يُعتبر ظهور التجاعيد في البشرة جزءا طبيعيا من عملية التقدم في العمر، و هي تظهر بصورة أكثر في مناطق البشرة المعرضة للشمس، مثل الوجه و اليدين و العنق و الساعدين. على الرغم من أن الوراثة هي العامل الأكثر أهمية في تكوين بُنية الجلد و ملمسه، إلا أن التعرض للشمس يُعتبر من الأسباب الرئيسية للتجاعيد. العوامل الأخرى التي قد تساهم في ظهور التجاعيد تشمل التعرض للعوامل البيئية، مثل الرياح و الحرارة و الغبار، فضلا عن التدخين. سواء كنت في ال 35 من عمرك و بدأت تلاحظين أول علامات ظهور التجاعيد لديك أو كنت في ال 55 من عمرك و كانت بشرتك لا تساعدك في الحصول على المظهر الذي ترغبين، فإنك حتما تسعين إلى معرفة طرق علاج التجاعيد في البشرة التي ستساعدك في التخلص من التجاعيد و الحصول على بشرة ذات مظهر أكثر شبابا.

النوم على الظهر

تحذر الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية (ADD) من أن النوم في وضعية معينة ليلة بعد ليلة يؤدي إلى ظهور “خطوط النوم”، و هي التجاعيد التي تصبح محفورة في سطح الجلد و لا تختفي عند الاستيقاظ. النوم على أحد الجوانب يزيد من التجاعيد على الخدين و الذقن، في حين أن النوم و الوجه إلى اسفل يزيد من تجاعيد الجبين. لذلك تُوصي الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية بالنوم على الظهر للحد من تشكيل التجاعيد.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 01 - النوم على الظهر

تناول الكثير من السمك – خاصة السلمون

لا يُعتبر سمك السلمون (و أسماك المياه الباردة الأخرى) مصدرا غنيا بالبروتين (إحدى اللبنات الأساسية لصحة البشرة) فحسب، بل يُعتبر أيضا مصدرا ممتازا للأحماض الدهنية الأساسية المعروفة باسم اوميجا-3. تساعد الأحماض الدهنية الأساسية في تغذية الجلد وابقائه ممتلئا و شابا، مما يساعد على علاج التجاعيد و تقليل ظهورها.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 02 - تناول السمك

استخدام نظارات القراءة

تقول الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية أن حركة الوجه المتكررة، مثل التحديق، تسبب إعياء عضلات الوجه، مما يؤدي إلى تشكيل قناة أو أخدود تحت سطح الجلد. هذه القناة أو الأخدود تصبح تجاعيدا في نهاية المطاف. حافظي على جمال و اتساع تلك العيون و ارتدي نظارات القراءة عند الحاجة إليها. أيضا استخدمي النظارات الشمسية التي يمكن أن تحمي البشرة حول العينين من أضرار أشعة الشمس و تساعدك على عدم التحديق.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 03 - نظارات القراءة

أحماض ألفا-هيدروكسي (AHAs)

توجد أحماض ألفا-هيدروكسي بكثرة في الفاكهة، و تساعد هذه الأحماض الطبيعية على إزالة الطبقة السطحية من خلايا البشرة الميتة، و بالتالي الحد من ظهور الخطوط الدقيقة و علاج التجاعيد، و بشكل خاص حول العينين. يوجد أدلة علمية جديدة على أن التركيزات العالية من أحماض ألفا هايدروكسي قد تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين كذلك. لذلك لا توفري في تناول الفاكهة أو في استخدام أقنعة الفاكهة الطبيعية.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 04 - احماض الفاكهة

الصفحة التالية من مقال علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة

تعليق واحد

  1. معلوماااااااااات رااااااااااااااائعه جدا ومشكورين جزيل الشكر

أضف تعليق

الحقول المطلوبة معلمة بـ *.