علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة صفحة 2

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة

تناول مشروب الكاكاو بدلا من القهوة

في دراسة نشرت في عام 2006 في مجلة التغذية، وجد الباحثون أن الكاكاو الذي يحتوي على مستويات عالية من نوعين من الفلافونات الغذائية (إبي-كاتشين و كاتشين) يقوم بحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، و يعمل على تحسين الدورة الدموية إلى خلايا الجلد، و ترطيب البشرة، و يجعل مظهر و ملمس البشرة أكثر نعومة و سلاسة.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 05 - مشروب الكاكاو

عدم المبالغة في غسل الوجه

يعتقد اطباء الامراض الجلدية أن مياه الصنبور (أو الحنفية) تزيل الحواجز الزيتية الطبيعية و الرطوبة من الجلد و التي تحمي البشرة ضد التجاعيد. لذلك فإن غسل الوجه مرارا و تكرارا باستخدام الصابون سوف يزيل طبقة الحماية الطبيعية ضد التجاعيد و تموج البشرة. استخدمي الصابون الذي يحتوي على مرطبات حماية البشرة، و إذا لم يكن كذلك فاستخدمي غسول الوجه بدلا من الصابون.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 06 - المبالغة غسل الوجه

جربي استخدام فيتامين ج السطحي في علاج التجاعيد

الدراسات في جامعة تولين، و غيرها من الدراسات، وجدت أن فيتامين (ج) يمكن أن يزيد من إنتاج الكولاجين، و يحمي ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجات الطويلة (UVA) و الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجات المتوسطة (UVB)، و تصحيح مشاكل تصبغ الجلد، و تحسين حالات التهابات الجلد. و مع ذلك فإن مفتاح الحصول على هذه الفوائد قد يكمن في نوع فيتامين (ج) المستخدم. معظم الابحاث حتى الآن تشير إلى أن فيتامين ج أو حمض الاسكوربيك من النوع (L) هو الأكثر قوة و فعالية في علاج التجاعيد.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 07 - فيتامين ج السطحي

تناول المزيد من الصويا

تبين الابحاث أن فول الصويا قد يساعد على الحماية ضد أو الشفاء من بعض أضرار الشمس الضوئية مع التقدم في العمر. لقد ذكرت إحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية أن إحدى المكملات الغذائية المصنوعة استنادا على فول الصويا (و التي شملت مكوناتها أيضا الفيتامينات و بروتينات الأسماك و مستخلصات من الشاي الأبيض و بذور العنب و الطماطم) أدت إلى تحسين بنية الجلد و شد البشرة بعد ستة أشهر من الاستخدام فقط.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 08 - فول الصويا

ممارسة العادات الصحية في العناية بالبشرة

إذا كنت تريدين حقا الحفاظ على مظهر بشرتك مفعما بالحيوية و الشباب، فابدأي بالأساسيات الصحية في العناية بالبشرة. قد تكوني قد سمعت هذه التوصيات و النصائح من قبل، لكنها تستحق الذكر مرارا و تكرارا لأهميتها:

  • تجنب التعرض الزائد لأشعة الشمس.
  • وضع واقي الشمس بانتظام.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • استخدام مستحضرات ترطيب البشرة بانتظام.

علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة - 09 - العادات الصحية

أنت تشاهد الصفحة 2 من مجموع 2 صفحات من مقال "علاج التجاعيد في البشرة: طرق بسيطة و نتائج مدهشة"

شارك المعرفة




أضف تعليقاً

تسجيل الدخول مطلوب

يرجى تسجيل الدخول حتى تتمكن من إدراج تعليق.