علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف)

علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف)

علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) بالوصفات المنزلية

القيام بشرب الكثير من الماء الدافئ خلال النهار يساعد في تخفيف السعال الجاف و علاج الكحة الجافة. كما يمكن أيضا شرب مزيج من عصير الليمون و العسل و الماء الدافئ على الأقل ثلاث مرات خلال النهار من اجل علاج السعال الجاف. الغرغرة تعتبر دائما فعالة في علاج الكحة الجافة. قم بإضافة بعض الملح إلى الماء الفاتر و استخدم هذا المحلول للغرغرة. الغرغرة باستخدام عصير السبانخ الدافئ تعتبر أيضا مفيدة جدا في علاج السعال الجاف. و بالاضافة الى ذلك، يمكنك أيضا بإعداد مستخلص من أوراق الحناء من اجل علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف).

علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 01 الليمون مع العسل

مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج المرشوش عليها قليل من الملح يمكنها ان تساعد في تخفيف و علاج الكحة الجافة. إذا كان مضغ الزنجبيل الخام مزعج بالنسبة اليك، يمكنك ان تقوم بتقطيع الزنجبيل الى قطع صغيرة، و إضافته إلى كوب من الماء، من ثم غلي هذا الماء حتى يتبقى فقط نصف الكوب في الوعاء، و ثم تصفية المزيج و شربه حيث يمكن لذلك ان يكون مفيدا في علاج السعال الجاف. يمكنك إضافة ملعقة من العسل الى المزيج لتحسين الطعم. و بالاضافة الى ذلك، فإن الزنجبيل يعمل مع العسل على تغليف الحلق، و بالتالي الحد من التهيج و تخفيف الإحساس بالدغدغة في الحلق الذي يؤدي الى الكحة الجافة.

علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 02 الزنجبيل

تناول ثلاث الى اربع اقراص مصنوعة من الفلفل الأسود المخلوط مع بذور الكمون و القليل من ملح الطعام يمكن ان يكون مفيدا في علاج الكحة الجافة. قم بمص هذا المزيج على مدى فترة من الوقت للحصول على الراحة الفورية من السعال الجاف. كما ان شرب كوب من الحليب الساخن مع بعض العسل قبل الذهاب إلى النوم يمكن أن يكون مفيدا في علاج السعال الجاف و توفير راحة فورية من السعال الجاف و المساعدة على الحصول على نوم مريح.

علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 03 الحليب مع العسل

عصير العنب مع العسل يمكن أن يكون طريقة مفيدة في علاج السعال الجاف. طريقة أخرى فعالة في علاج الكحة الجافة هي مزيج من نصف ملعقة من خليط الكسكس مع ثلاث الى اربعة ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند، يمكن إضافة ملعقة من العسل الى المزيج و شربه في الليل قبل الذهاب إلى النوم.

علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 04 العنب

الكركم بخصائصه الطبيعية المُطهرة، يمكن أيضا أن يكون ذو فائدة كبيرة في علاج السعال الجاف. أضف القليل من الكركم إلى ملعقة من العسل و تناولها قبل النوم. اللوز يمكن أن يكون من الوصفات المنزلية الممتازة جدا في علاج الكحة الجافة. يتم تحضير الوصفة بنقع ثلاث أو أربع حبات لوز خلال الليل، و في الصباح تقشير اللوز و طحنه حتى يصبح عجينة ناعمة، و من ثم إضافة القليل من السكر أو ملعقة من العسل لهذه الوصفة و تناولها. يمكن أن تساعدك هذه الوصفة على الشعور بالتحسن خلال يومين الى ثلاثة ايام.

علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف) - 05 اللوز

أنت تشاهد الصفحة 1 من مجموع 3 صفحات من مقال "علاج الكحة الجافة (علاج السعال الجاف)"

شارك المعرفة


  1. ام حسام

    انا ابني عمرو 3شهور ويعاني من كحه جافه وخروشه بالصدر رحت للطبيب اداني دوا ولم تخف الكحه ماذا افعل له او ماذا يقضي على الكحه شكرا




  2. ابو سلطان

    ام حسام
    المفترض تذهبي بطفلك طبيب اطفال وليس طبيب عام ..
    لانه يحتاج الي شفط مضاد لابعاد البلغم من الصدر او يحتاج الى بخاخ مثل الفينتولين ولكن جميعها لابد ان تكون تحت اشراف طبيب اطفال مختص .
    ومايشوف شر


  3. tariq

    عندي كحة جافة مع لعاب أو بلغم استمر أسبوعين أخذة ألاموكسيسللين ك مع شراب زيكوف خلال أسبوع ليس خفة الكحة وبعد أسبوع ماراحة الكحة ثمى رحة طبيب وكلي أبقى علاجه أخذة أشعة للصدر وطرعة نتيجة عندي التهاب وثم أعطاني الدكتور علاج هو أثروماسين كبسول أوكنيماتين 625 ملغرام ثلاث مرات يوم ثم ماصرت زينين ثم أخبرت صديقي صيدلانية وأعطاني هذه الدواء من شراب ساملين أعطني جوابأ



  4. ابولميس

    ابنتى عندها كحة وبلغم وكل يوم تصحى من النوم وترجع الحليب والاكل ورحت الطببب واعطانى كتوفبن وماعمل شئ شو العلاج ياجماعه ابقى الحل


  5. زياد

    السلام عليكم عندي كحه جافه مستمره الان اكثر من شهر وتم اخذ جمع العلاجات ولم استفيد
    وادويات الكحة احيانن تهيج الكحه اكثر وكلن تم اخذ زيت زيتون و عسل و ليمون سخن
    تخف ولكن ترجع مره ثانيه ممكن تفيدوني ايش اسوي


  6. ام محمد

    دواء الاكتفد دواء عجيب فقط لازم يكون تحت اشراف الطبيب.
    اما للاطفال انصح بعمل بخار للصدر بماء الزعتر وهذا عن تجربتي لطفلي الطريقة (غلي ورق الزعتر ثم تصفيته فيصبح اخضر اللون ووضعه في جهاز البخار للاطفال .





أضف تعليق

تسجيل الدخول مطلوب

يرجى تسجيل الدخول حتى تتمكن من إدراج تعليق.