أخطاء قد لا تعلمها أثناء قيامك بغسل شعرك

هذا الموضوع يحتوي على 0 ردود و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  علاء قبل 1 سنة، 4 شهور. أضف رد جديد

#3364

علاء
مشارك

على الرغم من أننا نعتقد بشكل جازم باننا نعرف جيداً كيف نقوم بشطف وتنظيف شعرنا، إلا أنه هنالك الكثير من الأخطاء التي نقع فيها والتي قد لا تتبادر الى أذهاننا ومن الممكن أن تؤول لمشاكل سيئة كتساقط الشعر وفقدانه ، لذلك يعتبر غسل شعرك أكثر من مجرد أمر روتيني بسيط ..

ينمو الشعر على مراحل. وكل شعرة في رأسك تنمو لفترة معينة (عدة سنوات)، ثم تنتقل بعد ذلك لفترة من الراحة قرابة أسبوعين، قبل أن تبدأ بالتساقط بشكل فعلي . بعد ذلك يتم استبدالها بشعرة جديدة. وهذا هو السبب الحقيقي لكونه من المهم الحفاظ على فروة الرأس نظيفة والمسامات مفتوحة غير مغلقة.

1- الشطف الشعر بالماء الساخن ..

اذا كنت ممن يفضلون غسل شعورهم بالماء الساخن وفي كل الأوقات؟ لكن هذا الأمر يعتبر خطئاً فادحاً .إن غسل الشعر بالماء الساخن يعمل على تجفيف فروة الرأس والشعر بشكل سريع جدا. لكن الخيار الأفضل هو غسل شعرك دائما بماء فاتر بحيث يقوم بفتح المسامات مما يساعد على تحقيق أقصى وصول للشامبو . ومع ذلك، وللحصول على شعر جميل ينبغي أن يتم الشطف بشكل أفضل بالماء البارد. وخاصة مع الشعر الملون في هذه الحالة لا ينبغي أن نفكر في المياه الدافئة. لأن الماء الساخن سوف يعمل على تلاشي اللون والصبغة بسرعة

2- استخدام الشامبو في كل غسلة ..

عليك أن تتجنب استخدام الشامبو في كل مرة تغسل فيها شعرك لأن هذا سيجعل من فروة رأسك خشنة وجافة مما قد يؤدي إلى دمار الشعر من جذوره ، ربما يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكنه في الحقيقة يؤثر سلباً وغسل الشعر بالماء فقط يحافظ على وصول المواد المغذية للشعر مما يساعد في قوته وجماله ..
3-عدم تبليل الشعر بشكل كافي قبل تطبيق وإضافة الشامبو

ووفقا لخبراء شركة بانتين العالمية ، يجب أن يكون شعرك مبللا بشكل كافي قبل إضافة وتطبيق للشامبو ، على الرغم من أن معظمنا لا يعطي الشعر ما يكفي من الوقت لامتصاص الماء أثناء الغسل وقبل إضافة الشامبو. وربما يكون لهذه الخطوة أثراً كبيراً في الحصول على شعر قوي وجذاب ..

4- إستخدام مثبت الشعر للرجال ” الواكس ”

إن استخدام جل الشعر بحد ذاته لا يعتبر سبباً علمياً لفقدان الشعر ، وفي واقع الأمر بإمكننا أن نستخدم الجل بشكل شبه يومي ولفترة طويلة من الزمن دون أن يكون له أي آثار جانبية سلبية، و ذلك بقيامنا بغسل شعرنا وفروة الرأس جيدا كل يوم، وتجنب النوم مع ابقاء الجل على رأسك .ولمنع الآثار الضارة المحتملة من مثبت الشعر على فروة الرأس قم باختيار الجل الذي يحتوي على المواد الغذائية اللازمة للحفاظ على الشعر ..
5- فرك وتدليك فروة الشعر بقوة ..

وخاصة عندما تكون جذور شعرك ضعيفة عند غسل الشعر قد يؤدي الفرك والتدليك الزائد إلى تلف الشعر وتساقطه ، حاول دائما أن تكون لطيفاً عند قيامك بذلك. عليك أن تقوم بتدليك الشامبو وتوزيعه على فروة رأسك بحركات دائرية وبشكل لطيف لعدة دقائق.و ينصح بتدليك فروة الرأس فقط وليس الشعر نفسه . إن تدليك الشعر قد يسبب الاحتكاك وبالتالي تكسر الشعر.
6- تبديل الشامبو كل فترة

في حين أن هناك الكثير من الماركات التجارية للمنتجات الموجودة في الأسواق، فمن الضروري بالنسبة لك أن تجد المنتج الذي يعمل يناسب نوع شعرك، وأن تتمسك به دون تغيره ، يمكنك القيام بتجريب أقل عدد ممكن من الماركات فقط لمعرفة ما يناسب شعرك. ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أن تقوم بتجربة كل عبوة شامبو تراها على شعرك. لاحظ نمط ونوع شعرك واستخدم المنتج المناسب له دون أن تقوم بتبديله ..
7- التجفيف بعد الإنتهاء بالمنشفة

وهذا أمر خاطئ قد يضر بشعرك ويؤدي إلى تكسره وتساقطه ، إترك لشعرك بعض الوقت حتى ينشف طبيعياً بعد انتهائك من عملية الشطف .. وبإمكانك إستخدام السشوار في هذه العملية ..
8-غسل الشعر بشكل يومي أو أن يمر اسبوع كامل دون غسله ..

ينصح معظم خبراء الشعر بغسل الشعر بشكل منتظم كل ثلاثة أيام تقريباً يساعدك ذلك على الحصول على شعر صحي ومتوهج . وعلى الرغم من أن الفترة تختلف حسب الجو فخلال الأيام الحارة في فصل الصيف،من الضروري تنظيف شعرك كل يوم من أجل إزالة العرق ولا سيما إذا كنت تمتلك شعراً دهنيا. يجب أن لا يمضي أسبوع دون قيامك بغسل شعرك . وربما كنت قد سمعت الآن أن غسل شعرك كل يوم، وحتى كل يومين ، يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر. قم بتعويد شعرك على أن يكون زيتي بشكل أسرع وذلك بزيادة يوم إضافي على كل غسلة ..

المراجع والمصادر :
1-
Does hair gel cause hair loss? http://www.nicehair.org/your-questi… copyright 2008 — 2015 Clearcut Productions
2-
Excessive Use Of Hair Products Causes Hair Losshttp://www.askmen.com/grooming/appe…
3-

HAIR-WASHING MISTAKES THAT YOU SHOULD KNOWhttp://pakvibe.com/index.php/2015/0…
4- Common Hair Washing Mistakes That Women Must Avoid http://argansalonspa.com/2016/01/12
5- HAIR-WASHING MISTAKES THAT YOU SHOULD KNOW http://allforfashiondesign.com/6-ha
6- Hair Washing Mistakes You Didn’t Know You Were Making http://www.providr.com/hairwashing-mistakes-you-didnt-know-you-were-making.html
©

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.