أسباب وطرق للموت لم نعرفها الا في نهاية هذا العام 2015

هذا الموضوع يحتوي على 0 ردود و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  علاء قبل 11 شهور، 1 أسبوع. أضف رد جديد

#3359

علاء
مشارك

في الظروف الإعتيادية يعيش الانسان في امريكا قرابة 78 عاماً ، لكن مع نهاية هذا العام 2015 م تعلمنا أن كل شيء إبتداءاً من صور السلفي إلى تقنيه العلاج بالتبريد ، قد يسلبنا أعواماً جميلة من حياتنا كنا سنعيشها برفقة أهلنا وأصدقائنا ومن نحب .

صور السلفي

قد يكون أمراً ممتعاً عندما تقوم بالتقاط صورة “سيلفي ” في مكانٍ ما ، لكن الأمر قد يكون على العكس من ذلك تماماً ، ففي العام الماضي هبطت قضية السيلفي بالمياه الساخنة حسب ما نشر طالب بمدرسة التمريض ، وكشفت لنا الأسرار عن الغموض في شخصياتنا وجعلتنا نفكر ملياً قبل اتخاذنا لقرار رهيب كأن نكون من الأشخاص المشاركين في صورة سيلفي ..

في نفس السياق وبعيداً عن ذلك ، ففي هذا العام وجدنا أن السلفي قد تكون خطيرة جداً ، ففي سبتمبر لقي 12 شخصاً حتفهم بسبب صورة سيلفي ، عندما التهمت أسماك القرش لحوم ثمانية منهم . كما توفي سائح في تاج محل بينما كان يحاول أخذ صورة سيلفي مع المعالم والأثار الرئيسية هناك ، كما توفي أربعة أشخاص حاولوا التقاط سيلفي في موقف محرج ، ومع محاولة السياح أخذ صور مع الدببة في حدائق الحيوانات ، أصدرت وزارة الداخلية الروسية كتاباً أطلقت عليه ” سيلفي واحد قد يكلفك حياتك . ! ”
الصدمات العاطفية ،

لا بد أن كل واحد منا قد واجه أوقاتاً حزينة في فترة معينة من فترات حياته ، نهاية البرنامج التلفزيوني المفضل لديك ، سماع خبر محزن ، الرسوب في الاختبارات الجامعية ، انتهاء علاقة عاطفية فاشلة ، موت أحد الأقرباء أو حتى فراق صديق قديم بالنسبة لك ، أغنية حزينة على هاتفك كفيلة بأن تحرك احساسك . قد يرى الناس بعد المأساة أن قلوبهم انكسرت بالفعل، دعونا نلقي الضوء على هذا الأمر ، فالقلب المكسور هو ظاهرة حقيقية ولها تفسير علمي كما أن هنالك الكثير من الأشخاص ماتوا نتيجة لذلك .

على الرغم من أنه في عام 1991م اعترف باحثون يابانيون بأن متلازمة takotsubo cardiomyopathy أطلقو عليها متلازمة القلب مكسور ، إلا أن الطب لم يعترف بوجودها الا في هذا العام 2015 م . ووفقاً لمقال علمي نشر في مجلة Medical Daily Samantha Olson عرفت فيها متلازمة takotsubo cardiomyopathy بأنها تتميز بألم فجائي في الصدر وضيق شديد في التنفس ، وغالباً ما تنتج عن حادث مؤلم ، كصدمة عاطفية أو تلقي خبر محزن كوفاة أحد الأقارب أو النجاة من حادث سير ..

ووجدت الدراسة أن 90% من الذين يعانون من هذه المتلازمة هم من الإناث ، نتيجة لحجم الجانب العاطفي في الغالب لديهم مقارنة بالذكور ، وتشمل اعراضها حدوث انقباضات غير طبيعية في القلب تشبه حالة انغلاق الشريان ، ويستمر هذا الألم لفترة قد تصل ل 4 أسابيع ، أما اذا استمر بعد ذلك يتم استخدام الأدوية في العلاج كحاصرات بيتا b-blokers وحاصرات قنوات الكالسيوم CCBS وهي ذاتها الأدوية المستخدمة في علاج إرتفاع ضغط الدم .ووفقاً للتقارير الطبية أن من كل 45 شخصاً تم علاجهم من متلازمة takotsubo ، 9 منهم قد لقو حتفهم حتى مع تدخل الفريق الطبية ..

فيروس بوربون Bourbon Virus

اذا سبق لك السير في الغابات ، لابد أنك أخبرت بأن تفحص طريقك بأنها خالية من القراد ، عادةَ ما تحمل القراد مرض معدي يسمى Lyme disease ، وهو مرض يفقد الإنسان القدرة على الإدراك ، والتهاب في المفاصل مع أعراض تشبه مرض الإنفلونزا ، لكن الفيروس الجديد الذي ينقله القراد سيجعل الناس يتحققون بشكل أكبر حتى من الحشرات الدقيقة .

فيروس بوربونBourbon virus سمي نسبة لمقاطعة بوربون ، حيث تم الكشف عن الفيروس لأول مرة ، وتوفي أول شخص حامل له ، وقالت التقارير الطبية لمركز التحكم والوقاية من الأمراض CDC)) أن الرجل يبلغ من العمر 50 عاماً و كان بحالة صحية سليمة ، كما تلقى عناية طبية مكثفة كان قد قضى بعد تعرضه لعدة لدغات من القراد وتوفي نتيجة لسلسلة من الأعراض التي تراوحت بين التعب والحمى لفشل كافة أعضاء جسمه ..

كما أشارَ الباحثون في CDC أنهم ليسوا متأكدين تماما كيف يمكن للإنسان الإصابة بالعدوى الفيروسية لفيروس بوربون ، لكن و حتى الآن سجلت هذه الحالة في ولاية كانساس .
أحر فلفل في العالم

إذا كنت من الأشخاص الذين تشكل التوابل جزءاً مهماً من النظام الغذائي بالنسبة لهم ، حيث يضاف الفلفل إلى أغلب وجبات طعامهم . وقد أظهرت الأبحاث سابقاً أن الطعام الحار هو أمر جيد بالنسبة للصحة . بحيث يمكن أن يساعدك في عملية الرجيم وفقدان الوزن ، وربما يكون من الحلول المناسبة لمرض السمنة المفرطة. ولكن فالننظر من زاوية أخرى مظلمة للفلفل، بل قد تكون مظلمة بشدة ظهرت في عام 2015، عندما وجد الباحثون أن الأمر قد يكون قاتلاً .

capsaicin وهي المادة الكيميائية المهيجة الموجودة طبيعيا في الفلفل والتي تشعرك بالحرقة عند ملامستها للسانك أوحتى جلدك بالكميات العادية ، إلا أن زيادة تناول ال capsaicin عن الوضع الطبيعي من الممكن أن يشكل خطراً على صحتك . فبتناول 3 £ من الفلفل الحار bhut jolokia، وهو من أكثر انواع الفلفل الحار شيوعاً في العالم، يمكن أن تكون سبباً كافياً لقتلك.
العلاج بالتبريد Cryotherapy

على الرغم من أنه آمن عموما، لكن يجب أن لا يتجاوز استخدامه العلاج بالتبريد لأكثر من بضع دقائق في كل مرة. فقد توفيت السيدة Chelsea Ake-Salvacion التي تبلغ من العمر 24 عاماً ، من ولاية لوس فيجاس الأمريكية ، بعد إغلاقها لصالون التجميل الخاص بها ودخولها لغرفة العلاج بالتبريد ، وذكرت السلطات الأمنية في ذلك الوقت أن تشريح الجثة لا يزال معلق، ويرجح أن يكون السبب الأكثر احتمالا للوفاة هو الاختناق.
تماسيح النيل الصفراء

ينظر إليه في الصباح عادةً باعتباره وقتا للحداد، ويمكن للجنازات في بعض الأحيان أن تتحول إلى احتفالات بالحياة . ولعل أبرز ما ذكر كان بالنسبة لل 72 شخصا الذين قضو نحبهم في موزامبيق ،

في مطلع كانون الثاني، شهدت جنازة طفل حديث الولادة ، وفاة 72 شخصا نتيجة لشربهم كميات من البيرة الملوثة ، بما في ذلك الشخص المسئول عن تخمير البيرة. حيثُ كشفت السلطات الأمنية أن الأشخاص كانو قد اصيبوا بالعدوى نتيجة لشربهم البيرة الملوثة من التماسيح الصفراء ( وبالتحديد العصارة الهضمية التي تفرزها المرارة في تمساح النيل ) ووفقا لمسئولي الصحة أن الأشخاص الذين قامو بشرب البيرة في الصباح وقبل الجنازة كانو بصحة جيدة، في حين أن أولئك الذين شربوا البيرة بعد الجنازة تراوحت حالاتهم بين قتيل ومريض .

هناك بعض الشكوك في التقارير، لكن العديد من خبراء الزواحف يدعون الجدل في حقيقة أن التماسيح الصفراء هي سامة في الواقع ، كما أن العديد من التقاليد الأفريقية تشير الى دفن مثانة التمساح بعد موته أو قتله لضمان عدم استخدامه كمادة سامة .

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.