ارتجاج بالمخ..

هذا الموضوع يحتوي على 3 ردود و 3 مشاركون وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  د. أحمد أبودولة قبل 3 سنوات. أضف رد جديد

#3175

Ahmed
مشارك

عمرى 17 عام اصبت منذ 4 شهور بأرتجاج فى المخ ذهبت للدكتور وعملت اشعه ct وقال لى ما فى شئ ارتاح اسبوع. المشكله الان انا خاسس انى بنسى كتير مش عارف اركز وانى مش زى زمان اى (قبل الوقعه). ما هو تشخيصى؟

#3176

طالما أنه تم تشخيصك بالاصابة بارتجاج في المخ، فكل ما يلزمك هو الراحة حتى يتعافى الدماغ تماما من ما أصابه. و طالما أيضا أن صور الدماغ أظهرت عدم وجود ضرر في الدماغ، فعلى الأرجح أنه لا يوجد داع للقلق وكل ما تحتاجه كما ذكر آنفا هو الراحة.

قد يكون ما تشعر به من ضعف الذاكرة و عدم القدرة على التركيز نتيجة الصدمة التي أصابتك. و في الواقع لا يوجد هناك ما يسمى بعدم القدرة على التركيز، فالإنسان دائما يركز على شيء واحد في وقت واحد، فهو قادر بطبيعيته على التركيز في جميع الاوقات، و ما يحدث لك على الارجح هو أن تركيزك منصب على الصدمة او الحادثة التي أصابتك و أدت إلى حدوث ارتجاج المخ لديك. حاول أن تبعد تركيزك عن هذه الحادثة و أن تركز على اشياء ايجابية او جميلة او ان تشغل نفسك عن التفكير بها بتركيزك على اشياء اخرى.

#3216

Bahy
مشارك

ابنى عمره خمس سنوات ونصف وقع على رأسه من الخلف على بلاط المدراسة وكانت الواقعة شديده جدا  وسببت حدوث التواء فى اليد والرجلين والتواء فى الفم واغماءلفترة قصيرة وعدم القدرة على الكلام بعد الأفاقه  ذهبت للدكتور فاقال بعد الأشعاة اقدار احكم عنده ايه ومعاد الأستشارة يو الثلاثاء القادم فا ماذا افعل وابنى الأن عنده عدم توازن  وحركات شأوة اكثر من الأول بكثير  فا ماذا افعل وطلب منى رسم مخ وطلع التشخيص المبدأى نرمل فا ماذا افعل او الى اى مكان اذهب لكى يتم علاجه

#3220

نتمنى السلامة لطفلك، و كما اخبرك الطبيب، لا يمكن الحكم على حالة الطفل قبل عمل الفحوصات و صور الاشعة اللازمة. انصحك بمراجعة طبيب اخصائي دماغ و اعصاب فهو الاقدر على تشخيص اي ضرر يمكن ان يكون لحق بالدماغ لا قدر الله، و على الاغلب ان ضررا لم يحدث طالما ان الطفل استعاد حركته و قدرته على الكلام.

مشاهدة 3 ردود - 1 حتى 3 (من مجموع 3)

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.