عندي مشكل

هذا الموضوع يحتوي على 6 ردود و مشاركَين وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  د. أحمد أبودولة قبل 3 سنوات، 5 شهور. أضف رد جديد

#3102

redjimi
مشارك

السلام عليكم توقف الحيض عندي منذ أكثر من شهر و إحدى عشر يوما ، ولما أجريت فحصا بالمنزل تبين لي أنني حامل ، لكن اليوم رأيت قطرات دم ، ولما أجريت فحصا بالأشعة لم يظهر الحمل ، ما تفسير ذلك ؟ أفيدوني بارك الله فيكم .

#3103

إذا كنت متيقنة تماما من عدم وجود حمل (جميع الفحوصات و الأشعة تثبت غياب الحمل)، من الممكن أن يكون هناك تفسيران لما حدث:

التفسير الأول أن يكون هناك حمل حدث بالفعل و الذي لم يكتمل و لحقه إسقاط في مرحلة مبكرة من الحمل، ذلك يفسر غياب الدورة الشهرية و النتيجة الايجابية لاختبار الحمل المنزلي في وقت مبكر، و يفسر أيضا وجود الدم، و عدم ظهور جنين بصورة الأشعة في وقت لاحق، حيث أن الإسقاط يصحبه اعراض منها النزيف المهبلي سواء كان خفيفا أو قويا، و مغص في البطن و الم في الظهر و ارتفاع درجة الحرارة و التعب و الاعياء. قد يتم الشعور ببعض هذه الاعراض او جميعها و قد تختلف حدتها اعتمادا على عدة عوامل منها مرحلة الحمل التي حدث فيها الاسقاط.

التفسير الثاني هو ان لا يكون حدث حمل، و ان نتيجة اختبار الحمل كانت ايجابية كاذبة أو خاطئة، أو ان هذه النتيجة و تأخر الدور الشهرية و ظهور الدم جميعها ناتجة عن اسباب و حالات صحية اخرى مثل الحمل الكاذب، و الذي يملك جميع اعراض الحمل الطبيعي ما عدا وجود الجنين.

قد يكون هناك اسباب اخرى لتفسير هذه الحالة، و حتى تتأكدي قومي بمراجعة طبيبك حتى يتم عمل تشخيص دقيق و معرفة ما هي الاسباب وراء ما حدث، و خاصة إذا كنت تعانين من اعراض اخرى.

#3104

redjimi
مشارك

شكرا وبارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء .

#3106

redjimi
مشارك

السلام عليكم أنا السيدة صاحبة ” عندي مشكل ” ، سرني جدا معاودة الاتصال بكم ، خاصة بعد التطورات التي حدثت عندي وأربكتني ، حيث أنني قمت بالأمس (07/07/2014) بتحليل الدم فطلع عندي مايلي :

Béta-HCG (Hormone Chorionique Gonadotrope 61.57 UI/I

أما اليوم (08/07/2014 ) فقد أعدت نفس تحليل الدم ولع عندي مايلي :

Béta-HCG (Hormone Chorionique Gonadotrope 67.24 UI/I

وحتى الطبيبة لم تفهم المشكل الدي أعانيه ، فقد قالت بأنه كان يفترض أن تكون نتيجة اليوم الثاني 100 UI/I على الأقل

فما هو تفسير هذه النتائج ؟ ، أرجوكم ساعدوني  وبارك الله فيكم .

#3107

هرمون hCG يعتبر مؤشرا على حدوث حمل، و هو بشكل عام يظهر في الدم بعد 11 يوم من التلقيح و في البول بعد 12 إلى 14 يوم. بشكل عام تتضاعف كمية هذا الهرمون كل 48 إلى 72 ساعة (يومين إلى ثلاثة أيام) و لكن هذا ليس امرا حتميا. حيث قد تستغرقين فترة اطول لملاحظة تتضاعف هذا الهرمون. و هو يصل إلى اقصى حد عند بلوغ الاسبوع 8 إلى 11 من مراحل الحمل. و من ثم يبدأ بالتناقص تدريجيا.

يجب ملاحظة أنه ليس بالضرورة أن تكون مستويات هرمون ال hCG مرتفعة أو أن تتضاعف بسرعة معينة. هناك العديد من حالات الحمل الطبيعية جدا كانت مستويات هذا الهرمون فيها منخفضة نسبيا و لم ينتج عن ذلك اي مضاعفات او مشاكل صحية بالنسبة للأم و الجنين.

بما ان مستوى الهرمون يزداد لديك، فلا اعتقد ان هناك داع للقلق. و كما هو معروف في كل حالات الحمل يجب الاستمرار في مراجعة الطبيب.

#3109

redjimi
مشارك

السلام عليكم

سقط الجنين  لي ، ولما عملت فحصا بالمنزل بعد خمسة أيام كان إيجابيا ، مما يعني أنني حامل ، فما تفسير ذلك يا ترى ؟ ، وشكرا

#3113

إن فحص الحمل المنزلي يعمل على التحري عن وجود هرمون hCG في البول، و الذي لا يظهر إلا عند حدوث حمل. و عند عدم اكتمال الحمل نتيجة السقوط او الاجهاض، لا يختفي هرمون hCG مباشرة من الجسم، و لكنه لن يزداد.

تعتمد الفترة التي يستغرقها هرمون hCG حتى يتلاشى من الجسم و يرجع إلى مستوى الصفر على عدة عوامل منها طبيعة الجسم و الفترة التي حدث فيها السقوط. حيث قد تمتد هذه الفترة من عدة أيام إلى عدة اسابيع، لذلك قد يستمر فحص الحمل المنزلي بإعطاء نتيجة ايجابية على الرغم من عدم وجود حمل و ذلك بسبب وجود بقايا من هرمون ال hCG في البول من الحمل السابق الذي لم يكتمل.

مشاهدة 6 ردود - 1 حتى 6 (من مجموع 6)

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.