6 أخطاء صحية تقوم بها في الصباح

هذا الموضوع يحتوي على رد واحد و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  علاء قبل 7 شهور. أضف رد جديد

#3356

علاء
مشارك

1-بدء يومك بتصفح الهاتف الخاص بك في السرير ..

أظهرت الدراسة أن 71% من الأشخاص يخلدون إلى النوم بجوار هواتفهم الذكية ، لا تؤثر هذه العادة على سرعة خلودك للنوم فحسب ، بل سيمتد أثرها السلبي الى صباح اليوم الثاني ،ان قيامك بالاطلاع على هاتفك وتصفح الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كأول عمل تقوم به في الصباح الباكر من الممكن أن يزيد من شعورك بالقلق ويحد من قدرتك على التركيز طوال اليوم .
2-الضغط على زر الغفوة في المنبه

النوم لسبعة أو 10 دقائق إضافية بعد المنبه لن يذهب النعاس أو يزيد من الراحة ، حيث أظهرت الدراسات النفسية أن الضغط على زر غفوة كفيل بأن يجعل يومك سيء أكثر من أي شيء أخر ، مما يضعف من قوة إرادتك النفسية ويعمل على إغراء جسمك للعودة إلى النوم في حين كنت تحاول الاستيقاظ مما يجعل فكرة المماطلة والاستخفاف تزداد لديك يوماُ بعد يوم .

والنتيجة النهائية هي أن تشعر بالدوار وعدم التركيز ، في حين أن الاستيقاظ في نفس الوقت المبكر كل يوم هو أمر بسيط جدا.

وهذا سيساعدك على تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية الخاصة بك بحيث سيكون لديك وقت الاستيقاظ أسهل من قبل وستشعر بالنشاط على المدى الطويل. إضافة إلى ذلك، وجد أن الاستيقاظ مبكرا، في الساعة 05:00، هو القاسم المشترك بين معظم الناجحين والمشاهير حول العالم . مما يوفر لك الوقت الكافي لإنجاز المهام في العمل وواجباتك الدراسية اللازمة لهذا اليوم ، كما أنه يعزز الإنتاجية والتركيز في الدراسة أو العمل ..
3-تجاهل وجبة الإفطار أو الاستعاضة عنها بالشاي أو القهوة ..

تشير الدراسات الى أهمية وجبة الإفطار بالنسبة لصحة الإنسان مقارنة بالوجبات الأخرى حيث أن تخطي وجبة الإفطار قد يؤدي الى السمنة ، مرض السكري وضعف الجهاز المناعي. ولا ينصح أبداً بتجاهل وجبة الإفطار حتى لإتباع نظام حمية غذائية. كما أن هناك فجوة كبيرة بين العشاء والفطور،وبالتالي من الطبيعي في الصباح أن تكون مستويات السكر في الدم منخفضة.مما يؤثر سلباً على عمل وتركيز الدماغ في أوقات لاحقة من صباح اليوم ، كما أن حرق السعرات الحرارية عند الناس الذين يهملون وجبة الإفطار يكون بنفس الدرجة عند الأشخاص الذين يتناولون الفطور. ومن زاوية أخرى أن شرب القهوة أو الشاي لن يزيد في الواقع من عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك.
4-عدم قيامك بفحص البريد الالكتروني الخاص بك

أظهرت الدراسات أن أول ما يقوم به أغلب الأشخاص الناجحين في الصباح هو تصفح رسائل البريد الالكتروني الخاصة بالعمل من خلال تخصيص الوقت المناسب مثلا 15 دقيقة. و يمكنك ضبط إعداد البريد الوارد الخاص بك حتى يظهر الرسائل الأكثر أهمية فقط ..
5-عدم ممارسة الرياضة ..

وجد أن ممارسة تمارين الإحماء المعتادة والنشاط الفيزيائي بعد الاستيقاظ وحده كفيل بأن يعمل على تنشيط دماغك وجسمك في الصباح، أنت لست بحاجة لأن تتوجه الى نادي أو صالة للألعاب الرياضية للقيام بذلك. حيث يمكنك في 20 دقيقة فقط عمل التمارين الرياضية المعتادة في منزلك. وتقترح جمعية Lifehack القيام بتلك التمارين التي تستهدف مناطق متعددة من الجسم في نفس وقت ..
6- عدم وضع خطة ليومك ..

أكبر خطأ يقع فيه أغلب الناس هو أنهم لا يخططون ليومهم مقدما.مما يجعلهم لا يحققون النجاح والتقدم المطلوب ، يجب أن يتم عمل خطة لليوم التالي في مساء اليوم السابق، ويفضل أن يكون ذلك قبل أن تذهب للفراش .

#3357

علاء
مشارك

جميل

مشاهدة رد واحد (من مجموع 1)

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.