انواع جراحات السمنة

هذا الموضوع يحتوي على 0 ردود و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  dr ahmed قبل 1 شهر، 1 أسبوع. أضف رد جديد

#10673

dr ahmed
عضو

السمنة هي زيادة في معدل كتلة الجسم، أو زيادة في الوزن عن المعدل الطبيعي، ويمكن معرفة إذا كنت مصاب بالسمنة أم لا من خلال قسمة الوزن بالكيلو جرام على مربع الطول بالأمتار فإذا كانت النتيجة أكثر من 25 فأنت في مرحلة بداية السمنة أما إذا كانت أكثر من 30 فأنت حقاً مصاب بمرض السمنة، وإذا كنت كذلك فكن معي حتى تتعرف على الحل الأمثل للتخلص من السمنة.

مضاعفات السمنة
السمنة هي المرض الذي لا يمشي بدون صحبة بمعنى أن مريض السمنة من الطبيعي أن يكون مصاباً بأمراض أخرى مصاحبة لمرض السمنة، وهذه الأمراض يطلق عليها المتلازمة الأيضية كالضغط والسكر وأمراض القلب وتصلب الشرايين، وألآم المفاصل، والعديد من الأمراض الأخرى التي قد تؤدي إلى الوفاة، ولكن مع جراحات السمنة وداعاً للسمنة ومضاعفاتها.
جراحات السمنة
جراحات السمنة هي بعض العمليات الجراحية والغير جراحية التي تتم بهدف التخلص من مرض السمنة، وتتنوع هذه الجراحات، ويتم اختيار العملية على حسب المريض وحالته الصحية وعاداته الغذائية، فجراحات السمنة تضم العديد من العمليات منها الجراحية والغير جراحية.
انواع جرحات السمنة:
عملية تكميم المعدة
عملية التحويل المصغر للمعدة
عملية بالون المعدة
عملية الساسي، والسادي
عملية شفط الدهون
ختاما،عليكم بتوخى الحظر فى اختيار طبيبكم المعالج كى يتم اجراء جراحتكم فى امان ثم تحديد انواع الجراحة ايضا شيئ هام جدا بعد تطور عمليات تكميم المعدة فى مصر اصبح الامر ميسر للجميع للتخلص من السمنه

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.