بالون المعدة

هذا الموضوع يحتوي على رد واحد و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  مستخدم قبل 2 أسابيع، 1 يوم. أضف رد جديد

#10358

مستخدم
عضو

نتيجة للمعاناة التي يعانيها معظم الأشخاص زائدي الوزن ظهر مؤخرا حل سحري في القضاء علي السمنة المفرطة وهو بالون المعدة حيث ان بالون المعدة اثبت نجاحة وفاعليتة كما ان بالون المعدة يساعد على تخلص امثر من 15 كيلو شهريا ومن ميزات بالون المعدة انو غير جراحي اي انك لا تحتاج الى عملية جراحية لاجرائة.
حيث حلت هذه التقنية محل العمليات الجراحية المختلفة التي كان يخضع إليها هؤلاء الأشخاص مثل عمليات تكميم المعدة وشفط الدهون وقص المعدة وغيره من العمليات، وذلك لأنها أكثر أمانا ونتائجها بالغة الدقة ومرضية في جميع الأحوال وهذه عن تجارب حقيقة ومجربة من قبل العديد من الأشخاص؛ خاصة أن هذه العملية لا تندرج تحت قسم العمليات الجراحية.
ما المقصود بعملية بالون المعدة
هي عملية تجميلية تحدث من أجل القضاء علي السمنة المفرطة عند الكثير من الأشخاص وإزالة الدهون من الجسم بمعدل 40 كيلوجرام، والمبدأ الذي تبنى عليه هذه العملية هو تصغير مساحة المعدة وذلك للإحساس بالشبع بمجرد تناول وجبات غذائية صغيرة.
ومن ذلك لا يحتاج الشخص لتناول عدة مرات وبالتالي ينحف الجسم ويصل للوزن المرغوب فيه ويتم الإستعانة بالبالون في هذه العملية من خلال وضعه فارغا في المعدة ويوضع عن طريق المنظار من خلال الفم وتعبئة هذا البالون بمواد سائلة أو غازات محددة.
درجة مفعول بالون المعدة في الاردن
أكثر ما يميز عملية بالون المعدة أنه لا يحتاج الخضوع للعملية الجراحية وإتخاذ العديد من الأدوية الطبية والكيميائية المختلفة، ولكنه مجرد إجراء مؤقت حيث يوضع البالون في المعدة بالداخل فترة تصل إلي 9 شهور وبعد مرور هذه الفترة يتم إستخراجه من المعدة، وفي خلال هذه الفترة تزال الدهون والشحوم المتجمعة في البطن بأكبر قدر ممكن ويقضي عليها البالون الموضوع حتي يصل جسم الشخص للتنحيف المناسب.
ما هي أنواع بالون المعدة في الاردن
ينقسم بالون المعدة إلي ثلاث أنواع مختلفة كل منهما له دور والوظيفية التي يقوم بها ومختلفين في الخصائص المميزة لهما ولكن جميعهم يعطي نفس النتائج المرجوة وهو القضاء على الدهون وتقليل وزن الجسم.
أوربيرا “ORBERA”:
هذا النوع بالأخص متداول في الإستخدام مقارنة بالأنواع الأخرى، ويتكون من بالون واحد فقط يوضع في معدة المريض من خلال جهاز المنظار الذي يدخل بواسطة فم المريض، وبعد دخوله في المعدة يتم تعبئته بالقسطرة المحتوية علي المحلول الملحي ويبلغ “500 مليمتر مكعب”بجانب قطرات من الصبغة الزرقاء التي تضاف إليه.
وفترة بقاء هذا البالون في معدة المريض تبلغ حوالي 6 شهور كاملة، وفي هذه الفترة يتمكن الشخص من خسارة 30 حتي 40 كيلو جرام وهو ما يبلغ 30% من الوزن الأصلي للمريض.
ريشيب “RESHAPE”:
يتشابه هذا النوع مع النوع الأول في نفس طريقة التركيب ووضعه في المعدة والمادة المضافة للبالون، ولكنه يختلف عنه في الخصائص من حيث يتم وضع بالونين، ويعرف هذا النوع بتحقيق عنصر الأمان أكثر من النوع “أوربيرا”وغير معرض للثقب مطلقا ويمكن التخلص منه قبل إنتهاء الفترة المحددة لنزعه.
أوبالون “RESHAPE”:
هذا النوع مميز عن النوع الأول والثاني وذلك نتيجة أنه يوضع في معدة المريض من خلال كبسولات دقيقة التي يتابعها الطبيب المعالج عند وضعها بالأشعة السينية والغاز الموضع في هذا البالون هو غاز الهيدروجين.
ويمكن الإستعانة بعدد من الكبسولات في هذا النوع وليس كبسولة واحدة فقط، لتقليل محيط المعدة بقدر المستطاع، ونسبة تقليل الوزن في هذا النوع والتخلص من الدهون يبلغ 10% من معدل وزن الجسم الأساسي للشخص.
إرشادات هامة قبل التوجه لإجراء بالون المعدة في الاردن
• يستلزم علي الشخص المتقدم لإجراء العملية عمل التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة الصحة العامة له وعدم إصابته بأي مرض من الأمراض وتحدد أنواع الفحوصات والأشعة من خلال الطبيب المعالج.
• قبل العملية يقوم الشخص بالخضوع للمنظار الطبي حول الجهاز الهضمي حتى يتبين إذا كان هناك قرح في المعدة أو أن المريض لديه عيوب خلقية بالجهاز الهضمي.
• يتعرف الطبيب المعالج على التاريخ العائلي للمريض و الأمراض الموروثة لدى العائلة، وينبغي على المريض إبلاغ الطبيب عن العلاجات الطبية التي يتخذها سواء كانت أدوية طبية تعالج الإكتئاب أو أي مرض أخر، وذلك لتوخي الحذر أثناء وعقب العملية.
• يجب علي الشخص المتقدم لإجراء العملية الإمتناع عن الطعام قبل العملية لعدد من الساعات حوالي 12 ساعة.
خطوات إجراء عملية بالون المعدة في الاردن
أول خطوة في أي عملية هو إستخدام المخدر، حيث يخضع المريض في هذه العملية تحت تأثير المخدر الموضعي، وفي بعض الحالات التي تشعر بالتوتر والارتباك يمكن إضافة مهدئ في المخدر حتى يستريح الشخص تماما، وحتى يمنع إنقباض المرئ عند هجوم جهاز المنظار إليه. وبشكل عام هذه العملية لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة في إجرائها.
وبعد إتمام وضع المخدر يبدأ الطبيب في وضع البالون في الفم من خلال المنظار وتوصيله إلى المعدة، حيث يكون البالون الداخل في وضع الإنكماش إذا كان من نوع “الأوربيرا أو الريشيب بالون”، أما في حالة الإستعانة بتقنية “الأوبالون”تستخدم كبسولة أو عدد من الكبسولات في المعدة.
ويتم بعد ذلك تعبئة البالون الموضوع فإذا كان البالون المستخدم من نوع”الأوربيرا أو الريشيب بالون”يعبأ من خلال القسطرة الممتلئة بالمحلول الملحي المعقم والمختلط بالقطرات الصبغية الزرقاء، والتي تقوم بدور المنبه إذا تعرض البالون للثقب وتساقط المحلول الملحي منه وتسربه في المعدة.
أما في حالة الأوبالون يتم تعبئته بغاز الهيدروجين لما يتسم هذا الغاز من خفة؛ وبإعتباره من أكثر الغازات الأمنة على المعدة إذا تعرض البالون للثقب، وعند الإستعانة بهذه التقنية لتقليل الوزن يكون لون البول لدى الشخص مائل للأزرق نتيجة للغاز الموضوع.
بعد الإنتهاء من تعبئة البالون بالغاز او المواد السائلة المناسبة لكل بالون تكون العملية قد إنتهت، ويتاح للمريض بقاءه بعض الوقت في المستشفى للمتابعة ثم بإمكانه العودة إلي منزله.
إرشادات هامة عقب إنتهاء عملية بالون المعدة في الاردن
• مراعاة إتباع نظام غذائى صحي جيد لإتمام العملية بنجاح تام وتحقيق معدل جيدا من التخلص من الدهون، فلا يعتقد الشخص أنه بمجرد وضع البالون في المعدة ينتهي الأمر ويحصل علي الجسم المثالي ولكن يلزم الحرص الجيد والإلتزام بالنصائج الموجهة من الطبيب المعالج.
• تناول كميات من الماء بمعدلات كبيرة ويفضل ان تكون قبل تناول الوجبات وبعدها والإمتناع تماما عن شرب المياه أثناء تناول الوجبة.
نتائج عملية بالون المعدة في الاردن
عملية بالون المعدة تحقق أعلى نسب نجاح في القضاء على الدهون المتجمعة في الجسم وتخسيس الجسم للوزن المطلوب دون الخضوع للجراحة الكاملة ويتم ذلك من خلال إجراء بسيط للغاية، فهي قادرة علي خفض وزن الشخص بمعدلات كبيرة تتراوح من 30 كيلو إلي 40 كيلو جرام خلال فترة زمنية بسيطة تبلغ عدة شهور.
ونتائج العملية مستمرة لعدة سنوات وأحيانا للأبد طالما كان الشخص في رعاية لجسمة ومهتم بالوجبات الغذائية الصحية، والبالون لا يبقى بشكل دائم في المعدة ولكنه يزول تماما بعد إنتهاء الفترة المحددة له والتي تبلغ أشهر.
السمات المميزة في إجراء عملية بالون المعده في الاردن
• لا تندرج هذه العملية ضمن العمليات الجراحية فهي تعتبر غير جراحية تمام ولا تتطلب عمل فتحات جراحية والتعرض للغرز الجراحية.
• لا تتطلب خضوع الشخص للمخدر العام ولكن المخدر يكون موضوعي فقط.
• المدة الزمنية المستغرقة في إتمام هذا الإجراء لا يتخطى 30 دقيقة على عكس باقي العمليات.
• عملية في غاية الأمان ولا ينتج عنها أي مضاعفات أو آثار جانبية.
• بساطة عملية وضع البالون وخلعة من المعدة وسهولة الإجراء المتبع من خلال المنظار.
• إرتفاع التقنيات وجودة الأجهزة المستخدمة في هذه العملية من خلال المراكز الطبية والمستشفيات الاردنية وتوافر عنصر الرقابة من الجهات الخاصة بمتابعة هذه الأماكن وتحقيق المتطلبات الصحية اللازمة للمرضى.
• توافر نخبة من الأطباء الاردينيون المهاريون وذات خبرة كبيرة في إجراء عملية بالون المعدة في الاردن.

حققت الاردن نجاحاً باهراً في اجراء عملية تركيب بالون المعدة بسبب اعتمادها معايير منظمة الصحة العالمية من حيث اختبار نوع البالون وحالة المريض  ان ما احدثته عملية تركيب بالون المعدة هو ثوره في عالم السمنة التي خلصتنا من مضاعفات عمليات السمنة التي كانت تسبب خطوره على الانسان .

ومن المميزات ايضاً :

لا يتم تخدير المريض

يغادر المريض المستشفى مباشرة بعد انتهاء الجلسة

تزيد من معدل حرق الجسم للطعام

تنقص الوزن بطريقه فعالة وامنة

ما هو الوزن المتوقع أن ينزله بالون المعدة؟

ينقص بالون المعدة الوزن من 25 كيلو إلى 40 كيلو في ستة أشهر.

 

تكلفة بالون المعدة في الاردن

https://jomedcenter.com/%D8%B3%D8%B9%D8%B1-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86/

مشاهدة رد واحد (من مجموع 1)

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.