علاج الادمان

هذا الموضوع يحتوي على رد واحد و مشاركَين وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  nevin shkry قبل 1 سنة. أضف رد جديد

#3406

مستخدم
عضو

لكل مرض علاج ، ولكل علاج طريقة معينة ومراحل مختلفة يتم متابعة المريض فيها حتى يصل لمستوى من التعافي ، يستطيع من خلالة أن يتعايش مع الحياة ، فنجد أن مراحل علاج الادمان تتنوع بتنوع درجة الادمان ولكنه في العموم ، يمر بمراحل اربعة ، وهي كالآتي :

اولاً : فحص المريض وتقييم حالته الجسدية ومدى شدة الادمان واعراض الانسحاب ان وجدت ، وذلك باستخدام احدث الطرق والوسائل العالمية  ، حتى يتم وضع خطة محددة للعلاج المناسب .

ثانياً : مرحلة طرد السموم ، وذلك باستخدام أحدث الوسائل والعقاقير الطبية المتخصصة في طرد السموم المترتبة على تعاطي المخدرات وازالة اثارة دون ألم جسدي ، مع توفر خدمة تمريضية مميزة على مدار ال 24 ساعة .

ثالثاً : وهذه اهم مرحلة وهي مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي لسلوكيات مريض الادمان من حيث المجموعات التعليمية والتدخلات القائمة على مجموعات الدعم الذاتي والعلاج الجمعي مثل برنامج ال 12 خطوة والعمل ايضا مع مجموعات الوقاية من الانتكاسة لتقليل حالات النتكاسة في المستقبل .

رابعاً : مرحلة المتابعة الخارجية بعد الانتهاء ، وهو ما يطلق عليه ” برنامج الخريجين ” حيث يكون ذلك بطريق واضح ممنهج محدد يسعى فيه المتعافي لتطبيق ما تعلمه حتى يتمكن من ممارسة حياته الطبيعية ، مع توفير ملاذ آمن باستمرار للمساعدة في استمرار عملية التعافي .

https://www.hopeeg.com/

#3493

nevin shkry
عضو

علاج الادمان بين الحقيقة والخيال

قبل القدوم على تنفيذ خطة حقيقة تساعد في علاج الإدمان ينبغي أن نفهم المبادئ الأساسية لعلاج الإدمان، ومن المؤكد عند إكتشاف أديكتبيديا لعلاج الادمان سيتم شرح أحدث طرق العلاج من الادمان، وفي بداية الأمر علاج ادمان المخدرات يترتب على عدة نقاط أهمها خطوات العلاج ومراحل العلاج، والتى تنقسم ايضا الى عدة عوامل رئيسية .
علاج جديد يجب دراسة المضاد الذي صنع من اجله العلاج، ولذلك ينبغي معرفة ما هو الإدمان وما الأسباب والعوامل المؤدية الى ادمان المخدرات، حتي يتم فهم طرق أستخدام العلاج المقدمه حتى تعمل بشكل صحيح، وما نجد دائما أن لكل علاج شرح مبسط يشرح مراحل استخدامه، كذلك نجد طرق وخطوات الاستخدام لـ علاج ادمان المخدرات .

https://www.addictpedia.blogspot.com

مشاهدة رد واحد (من مجموع 1)

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.