معايير اختيار افضل جراح سمنة

هذا الموضوع يحتوي على 0 ردود و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  dr ahmed قبل 1 شهر، 1 أسبوع. أضف رد جديد

#10672

dr ahmed
عضو

معايير اختيار افضل جراح سمنة

تعبت من البحث عن افضل جراح سمنة موثوق به لإجراء جراحة المعدة لتنتهي معاناتك، ربما تساعدك النصائح الواردة فيما يلي.

لا شك أن البحث عن جراح متمرس وجدير بالثقة يعد أهم ما يشغل فكر أي مريض خاصةً في حالة إجراء جراحة حساسة ودقيقة وغير شائعة.

تلك هي المشكلة التي تواجه الكثير من مرضى السمنة البسيطة والسمنة المفرطة، لأنه بالرغم من تطور هذا المجال وظهور الكثير من التقنيات والأجهزة الحديثة التي تجعل جراحات المعدة سواءً جراحيًا أو بالمنظار في غاية السهولة، فهناك الكثير ممن يتاجرون باسم الطب.

دكتور أحمد السبكي يتوسط الاطباء وينقل لهم أحدث ما توصل اليه العلم في جراحات السمنة
لذلك سنوضح فيما يلي بعض النصائح التي تعين مرضى السمنة المفرطة والسمنة البسيطة في اختيار افضل جراح سمنة يثقون به لإجراء الجراحة على يديه بكل أمان.

هناك مجموعة من الإجراءات اللازم على المريض اتباعها والانتباه إليها أثناء البحث عن جراح سمنة وأيضًا أثناء مقابلته قبل إجراء الجراحة وهي:

  • السؤال عن الجراح قبل الذهاب لعيادته
    أصبح الإنترنت وسيلة يسيرة في متناول الجميع وتساعد بشكل كبير في الحصول على كافة المعلومات اللازمة.
  • لذا يُنصح بالبحث عن أشهر الأسماء في عالم جراحات السمنة والمنظار في مصر وتحديد أبرز النماذج والاستماع إلى قصص نجاح للجراحات التي أجراها هؤلاء الجراحين.
  • ولكن يجب الانتباه جيدًا للكثير من النقاط التي يذكرها كل حالة من الحالات التي نجحت جراحة المعدة معها وحققت النتائج المرجوة من الجراحة.
  • ويمكن اعتبار عملية البحث بمثابة خلفية ثقافية للاستفادة منها في معرفة حالتك الصحية والجراحة الأنسب لك وتأهيل نفسك لفهم ما سيقوله الطبيب لك فيما بعد بشكل سليم والقدرة على تقييم مدى مهارة الجراح الذي تقرر الاستعانة به في البداية.
  • التأكد من صحة المعلومات التي جمعتها عن الجراح الذي قررت الذهاب إليه
    ويتم ذلك عن طريق سؤال واحد أو أكثر من المرضى الذين أجروا إحدى جراحات السمنة على يديه للتأكد من صحة ما هو منشور على الإنترنت.
  • فأحيانًا يستأجر بعض الأطباء أشخاص ويلقنونهم ما يريدون أن يقولوا مقابل المال ضمن حملة دعاية لتحقيق شهرة كاذبة. لذلك يجب التأكد من مهارة هذا الجراح فعليًا في إجراء جراحات السمنة بنجاح وأمان.
  • بعد البحث على الإنترنت عن الجراح الذي تود الذهاب إليه لإجراء جراحة السمنة، وسؤال أشخاص على أرض الواقع أجروا جراحات لدى هذا الجراح، يمكنك تحديد موعد مع هذا الجراح لفحص حالتك وتحديد جراحة السمنة الأنسب لحالتك للوصول للوزن المثالي مع ضمان عدم استعادة الوزن على المدى الطويل.

وبناءً على ما يجري خلال هذه المقابلة، يمكنك اتخاذ القرار النهائي بشأن الوثوق في هذا الجراح أم البحث عن جراح آخر.

 

ووفقًا لما أشار إليه الدكتور أحمد السبكي، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس وعضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، هناك مجموعة من الإجراءات التي لا يتجاهلها سوى الجراح المبتدئ وغير المتمرس في المجال ومنها:

إجراء الأشعة والفحوصات المعمول بها عالميًا على المعدة للتأكد من عدم وجود أية تشوهات أو عيوب خلقية أو أية ثقوب أو ضيق بأي جزء في المعدة. وذلك لتفادي إصابة المريض بأية مشكلات مثل القيء المستمر نتيجة ضيق المعدة بشكل مبالغ فيه أو غير ذلك من الأسباب.
التأكد من أن المركز أو المستشفى التي ستُجرى بها الجراحة مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة العالمية المعروفة لضمان أفضل النتائج.
فحص المريض وطبيعته وميوله في تناول الأطعمة والعصائر والسكريات لتحديد جراحة السمنة الأنسب لكل مريض على حدة وعدم التخصص في نوع واحد فقط من جراحات السمنة لأن هذا يؤدي في النهاية إلى فشل الجراحة مع نسبة غير بسيطة من المرضى.
وأخيرًا، وبعد القيام بهذه الخطوات الجوهرية منذ اتخاذ القرار بالتخلص من الوزن الزائد عن طريق جراحة المعدة بالمنظار أو جراحيًا وحتى البحث عن طبيب متمرس وموثوق ومقابلته وإجراء الفحوصات المناسبة.

ما عليك سوى التخطيط لحياتك المستقبلية بعد استعادة كامل صحتك ورشاقتك والتخلص من تلك الدهون التي حرمتك من الاستمتاع بحياتك على الوجه الأمثل.

ومرة أخرى، أفضل جراح سمنة هو الجراح الذي ينجح في كسب ثقة المريض ويحرص كل الحرص على منحه أفضل النتائج بأقل ألم وأقصى درجة من الراحة والأمان.

يرجى تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.